شهادة CELTA لتدريس اللغة الإنجليزية تؤهلك لتصبح مُعلمًا دوليًّا

14
هل تريد وظيفة ممتعة ومجزية مع فرص غير محدودة للسفر والتعرف على اللغات و الثقافات المختلفة و العمل مع أشخاص من جميع أنحاء العالم؟ حسنًا، شهادة CELTA لتدريس اللغة الإنجليزية هي خيارك الأمثل لتحقيق كل طموحاتك و أكثر.

 

وإذا قمت ببحثك ، ستلاحظ أنه من بين جميع برامج الشهادات الخاصة بتعليم اللغة الإنجليزية ، فإن الإسم الوحيد الذي يستمر في الظهور مرارًا و تكرارًا هو برنامج CELTA لتدريس اللغة الإنجليزية.
السبب في ذلك هو أن شهادة CELTA الغة الإنجليزية و التي تديرها جامعة كامبريدج ، هي المعيار الذهبي لبرامج TESOL, و يتطلع أرباب العمل حول العالم إلى توظيف معلمين لديهم شهادة CELTA.
و في هذا المقال سنتطرق الى كل ما يخص هذه الشهادة و نوضح النقاط التالية :
ماهي شهادة سيلتا CELTA

لماذا سيلتا/CELTA؟

بما ستفيدك هذه الشهادة ؟
كيفية الحصول عليها؟
شهادة CELTA تعني “شهادة تدريس اللغة الإنجليزية للمتحدثين بلغات أخرى

ما هو سيلتا CELTA؟

أو بعبارة أوضح ما هي شهادة CELTA لتدريس اللغة الإنجليزية ؟

سواء كنت تبحث عن التدريس في الخارج أو في الولايات المتحدة ، فإن CELTA هو البرنامج التدريبي الأكثر شهرة و يحظى باحترام كبير لأي شخص يرغب في تدريس اللغة الإنجليزية.
كيما يلي بعض الحقائق المهمة التي تحتاج إلى معرفتها حول برنامج تدريب المعلمين CELTA:

شهادة CELTA هي تابعة لدورة TESOL / TEFL معترف بها دولياً و معمول به منذ أربعة عقود

شهادة من أعرق الجامعات في العالم.

إنه أكثر برامج تدريب TESOL المعترف بها دوليًا في العالم.

إنها الشهادة الأكثر تقديرًا من قبل أرباب العمل في الولايات المتحدة و خارجها وستساعدك في الحصول على وظيفة تدريس في أي مكان تقريبًا حول العالم.

دورة CELTA هي دورة عملية تستند إلى تجربة تدريس حقيقية في الفصل الدراسي تعمل مع متعلمين حقيقيين للغة الإنجليزية. أنت لا تتعلم فقط طرق تدريس ESOL ، و لكنك تمارس ما تتعلمه في فصل دراسي واقعي مع توجيهات وتعليقات من مدرب معلمك.

 

لماذا سيلتا/CELTA؟

 

ستشرع في رحلة إلى مهنة جديدة ، سواء أكملت التدريس لمدة 9 أشهر أو 9 سنوات ، ستستمتع بالتجربة أكثر بكثير إذا كنت تعرف ما تفعله.
هذا هو بالضبط ما ستفعله CELTA من أجلك ؛
سوف تمنحك الثقة و الخبرة و المعرفة لتدريس دروس جيدة و فعالة، مما يعني أنك ستستمتع أنت و طلابك بها.
يتم تنظيم CELTA بشكل صارم من قبل جامعة كامبريدج ، والتي تضمن أن معلمي الدورة والمناهج و المركز يلتزمون بمعايير الجودة العالية, يمكنك الوثوق بجودة أي دورة تدريبية لـ CELTA في جامعة كامبريدج.
يعد مدربو معلمي CELTA الأفضل في مجال TESOL: لديهم سنوات من الخبرة في التدريس و قد تدربوا على نطاق واسع ليصبحوا مدربًا لمعلم CELTA.

 

في دورة CELTA ، لا يوجد مدرب مسؤول عن أكثر من 6 متدربين في أي وقت, لذلك ، تتلقى دائمًا الإهتمام الفردي و التعليقات التفصيلية التي تحتاجها للتعلم و التقدم بسرعة كمدرس.

من الذين يحتاجون شهادة CELTA

 

  • أساتذة الإنجليزية الجدد الذي يبدؤون عملهم.
  • الناطقين و غير الناطقين بالانجليزية كل لغة أولى.
  • الأساتذة الذين لديهم خبرة مسبقة في التدريس و يريدون تطوير مهارتهم.
  • الأساتذة الذين يريدون شهادة تخولهم تدريس الإنجليزية في جميع أنحاء العالم و تيسر لهم السفر والهجرة.
نظرًا للقيمة الممنوحة لجامعة كامبريدج في مجال TESOL ، والدور الذي لعبته CELTA في تدريب المعلمين لأكثر من أربعة عقود ، لا توجد دورة أخرى تحظى باحترام كبير مثل برنامج CELTA ولن تفتح العديد من فرص التدريس.
أثناء البحث عبر الإنترنت والتعرف على الفرص المثيرة التي تنتظرك ، ربما تشعر ببعض التوتر, هل أنت على استعداد للخروج إلى العالم و التدريس؟
لكنك لست متأكدًا تمامًا مما تتوقعه, و ربما تتساءل عما إذا كان لديك ما يلزم للقيام بعملك بشكل جيد؟

 إليك ما ستقدمه لك شهادة CELTA لتدريس اللغة الإنجليزية 

 

1.  ستوفر لك الشهادة القدرة على مواجهة تحديات التدريس بثقة.
2.  ستقوم الدورة بتدريبك على مهارات و معرفة أساسيات TESOL.
3.  ستمنحك الخبرة العملية للعمل مع متعلمي لغة حقيقيين حتى تترك الدورة بخبرة في التدريس و ليس فقط نظرية TESOL.
4.  ستقوم الشهادة بمساعدتك في العثور على أفضل فرص العمل بأجور و مزايا تنافسية
5.  عند الانتهاء من دورة CELTA الخاصة بك ، لن يكون لديك فقط شهادة مرموقة لإظهارها (على الرغم من أنك بالتأكيد ستحصل على شهادة مرموقة, لكنك أيضاً ستتمتع بالثقة و الخبرة للتعامل مع أي موقف في الفصل و ستكون لديك الأدوات اللازمة لمواصلة تطوير مهاراتك.

 

كيفية التقديم والحصول على شهادة CELTA لتدريس اللغة الإنجليزية

 

للتقديم على دورة CELTA يتوجب عليك الاتصال بالسفارة البريطانية في بلدك و الاستفسار عن كييفة التسجيل في الدورة و سوف يزودونك بالمعلومات اللازمة لدراسة هذه الدورة و عن المراكز التي توفر هذا التدريب.

المقدمين على شهادة CELTA يجب ان يحوزو على شهادة ايلتس بمعدل 7,5. لهذا يتوجب عليك اجتياز امتحان شهادة ايلتس اولا و بعدها التقديم على هذه الدورة.

يمكنك زيارة موقع جامعة كمبريدج التي تقدم هذه الدورة حيث ستجد جميع المراكز حول العالم التي توفر دورة CELTA. انقر هنا لتجد المركز

طــرق دراسة دورة CELTA

يمكن دراسة دورة CELTA بعدة طرق و هي كالتالي

– دوام كامل – أي الدراسة لمدة تتراوح بين 4 ألى 5 أسابيع

– دوام جزئي- أي الدراسة لمدة تتراوح لعدة أشهر حتى سنة كاملة (تدرس أثناء أيام نهاية الأسبوع و العطل)

– الدراسة اونلاين – تقوم بالدراسة اونلاين بنفسك من خلال المواد التعلمية التي ترسل اليك و تخضع لمتابعة من مدربين و يتوبج عليك التوجه للمركز احيانا للخضوع للتطبيق و التحضير للدروس القادمة. 

 

سواء كنت تقوم بتدريس محترفي الأعمال أو الطلاب الجامعيين أو البالغين أو الأطفال ، فسوف تكسب احترام طلابك من خلال قدراتك كمدرس. و الجزء الأكثر مكافأة في دورة CELTA هو معرفة أن كل العمل الشاق الذي بذلته في دورة TESOL الأكثر احترامًا و صرامة في العالم.
قد أدى إلى ابتسام الطلاب الذين لديهم الدافع و الإلهام للعمل الجاد في دروسك، في ردود فعل إيجابية من مدير مدرستك و لديك الثقة للذهاب إلى أي فصل دراسي في أي بلد و تعليم دروس رائع.
كان هذا كل ما يتعلق بشهادة CELTA لتدريس اللغة الإنجليزية وندعوك لتصفح موقعنا للاطلاع على المزيد من المقالات التي تفيدك في تطوير نفسك و مهاراتك واكتساب معلومات تفديك في حياتك الدراسية والعملية.

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.