كيفية إنشاء متجر على الفيسبوك والانستغرام

متجر-فايسبوك-وانستغرام

158

إنشاء متجر على الفيسبوك والانستغرام يعد خطوة أساسية في عالم التجارة الإلكترونية. العدد الهائل لزوار هاتين المنصتين يجعلهما أهم مكان المباشر للزبون، فايسبوك لديه 2 مليار زائر شهرياً بينما الانستغرام لديه 800 مليون زائر شهراياً. لك أن تتخيل عدد المبيعات التي تتم يوميا على هاتين المنصتين، لتحقيق أرباح في التجارة الإلكترونية أنت تحتاج إلى هذا الكم الهائل من الزوار لتعرض منتجاتك وسلعك.

قوة التجارة الإلكترونية تكمن في سهولة الوصل إلى الزبائن وزيادة نسبة الوعي بالمنتجات والعلامات التجارية بكل سهولة، شخص واحد من أصل ثلاثة على الانستغرام قام بالشراء اونلاين، كما تتم مئات الألاف مع عمليات البيع على الفيسوبك يومياً. سهولة التواصل مع الزبون و سهولة عرض مزايا المنتجات من خلال الصور و الفديوهات يعد من أهم مميزات منصات التواصل الاجتماعي. التجارة الإلكترونية من أفضل الطرق للربح من الانترنات. وفي هذا المقال سنتطرق إلى كيفية إنشاء متجر على الفيسبوك والانستغرام و كيفية تسيرهم والاستفادة منهم لتحقيق أرباح.

من أفضل 100 علامة تجارية في العالم تستخدم الفيسبوك و الانستغرام للترويج لمنتجاتها   

 

كيفية إنشاء متجر على الفيسبوك و الانستغرام

إنشاء متجر على الفيسبوك و الانستغرام من أسهل الأمور، أغلب مستخدمي الانترنات لديهم حسابات على الفيسبوك و الانستغرام و لن نتطرق لكيفية فتح حساب على هاتين المنصتين، بل سنوضح كيفية انشاء متجر على الفيسبوك والانستغرام وربطهم معاً،  وسنشرح كيفية استغلالهم أحسن استغلال في إدارة تجارتك لتحقيق مبيعات.

كيفية إنشاء متجر على الفيسبوك

لفتح متجر على الفيسبوك عليك امتلاك حساب على الفيسبوك وبعدها تقوم بالخطوات اللازمة، إذا لم لكن لديدك حساب فعليك فتحه وذالك بإستخدام بريدك الإلكتروني أو رقم هاتفك. سنتطرق لكيفية فتح متجر فقط و في الصور التالية سنوضح كيفية القيام بذالك.

1. بعد فتح حسابك على الفايسبوك قم بالنقر على كلمة إنشاء ثم انقر إنشاء صفحة كما مبين في الصورة
انشاء متجر فايسبوك
انشاء متجر فايسبوك
2. ثم تظهر لك هذه النافذة انقر على بدء الاستخدام
انشاء متجر فايسبوك
3. الان تظهر لك هذه النافذة، قم بكتابة اسم المتجر و اختيار فئة تسوق وبيع بالتجزئة و قم بكتابة معلوماتك
انشاء متجر فايسبوك

4. الان تظهر لك هذه الصفحة ، قم بالنقر على تخطي مرتين

انشاء متجر فايسبوك
انشاء متجر فايسبوك

5. الان قد اكتمل إنشاء متجرك على الفيسبوك

انشاء متجر فايسبوك
انشاء متجر فايسبوك

 

الآن متجرك على الفايسبوك جاهز للتعديل و اضافة تصميمات جيدة وصور لمنتجاتك

60% من الأشخاص يكشتفون المنتجات والسلع في مواقع التواصل الاجتماعي

كيفية إنشاء متجر على الانستغرام

نفس الشئ بالنسبة للانستغرام، يتوجب عليك امتلك حساب في الانستغرام لكي تكون قادراً على فتح متجر على الانستغرام، وفي الفديو التالي سنوضح كيفية القيام بذالك، وكذالك كيفية تحويل الحساب من حساب عادي إلى حساب أعمال لكي تكون قادراً على ربطه بمتجرك على الفيسبوك وكذالك لتكون قادراً على إنشاء حملات إعلانية.

الصور التالية توضح كيفية إنشاء متجرعلى الانستغرام

 

قم بإضافة حساب جديد و اختر اسم متجرك و بعدها اضغط على متابعة تسجيل دخول بحسابك الأول

انشاء متجر انستغرام
انشاء متجر انستغرام

 

الآن لديك حساب ثاني باسم متجرك و يجب علينا تحويله إلى حساب أعمال(بزنس) لكي نربطه مع متجر فايسبوك, الصورة التالية توضح الخطوات.

انشاء متجر انستغرام
انشاء متجر انستغرام

 

ربط متجر الانستغرام بمتجر الفايسبوك

الان قمنا بإنشاء متجر على الانستغرام و يجب ربطه مع لفايسوبك, بعد الضغط على كلمة التالي كم موضوح في الصورة سوف يطلب منك ربط متجر لانستغرام مع صفحتك(متجرك) على فايسبوك، قم بإختيار متجر أو صفحة الفايسبوك التي تريد ربطها مع متجر الانستغرام و يتم التفعيل آليا في الانستغرام و الفيسبوك أيضا.

انشاء متجر انستغرام
انشاء متجر انستغرام

الان تم ربط متجرك في الانستغرام بمتجرك في الفيسبوك ويمكنك الاستفادة من جميع المزايا.

72% من مستخدمي الانستغرام قالو أنهم قامو بشراء بعض المنتجات بعد رؤيتها على الانستغرام

مالفائدة من ربط متجر الانستغرام بمتجر الفيسبوك

استحوذت شركة فايسوبك على الانستغرام و اصبح الانستغرام تابع كلياً للفيسبوك, و نظام الاعلانات الخاصة بفيسبوك يشتغل في كلتي المنصتين، لهذا يمكنك إنشاء إعلان واحد يشتغل في كلتى المنصتين، أو يمكنك إنشاء إعلان في كل منصة على حدة، الفائدة من ربط متجر الانستغرام بمتجرك في الفيسبوك هي سهولة التواصل مع الزبائن من خلال صفحة الفيسبوك، يمكنك جمع رسائل و تعليقات متجر الانستغرام و متجر الفايسبوك كلها في مكان واحد، و تقوم بالرد على جميع الرسائل و التعليقات فقط من البريد الوارد الخاص بصفحة الفايسبوك.

ربط المتجرين معاً يسمح لحسابك الاعلاني في الفيسبوك بإنشاء إعلانات في الفيسبوك و الانستغرام، كما يسهل عليك دراسة و تحليل نتائج الاعلانات و من هم زوار متجرك، كم هي اعمرهم وجنسهم و من أى منطقة و كم عددهم, كل شئ بالتفصيل. لهذا عليك القيام بهذه الخطوة.

خاصية الستوري (Story) في الفايسبوك و الانستغرام

خاصية القصة أو الستوري في الفايسبوك و الانستغرام له دور فعال جدا في جذب انتباه متابعيك. هذه الخاصية دائما ما تحقق نسبة تفاعل كبيرة جدا، مايجعلها أدة مميزو جدا في جلب انتباه متابعيك لمنتجاتك و كل جديد تعرضه على متجرك. فبمجرد نشرك لهذ القصة سوف تظهر بشكل واسع لجميع متابعيك. تعد هذه الخاصية بمثابة الاعلان المجاني، لهذا عليك استخدمها دوما التفاعل على متجر الفايسبوك و الانستغرام.

تطبيق مدير الصفحات في الفايسبوك

تطبيق مدير الصفحات في الفيسبوك أو بما يعرف بــ facebook page Manger. هي أداة رائعة تسهل عليك إداراة جميع صفحاتك و متاجرك في الفيسبوك, الاشعارت و الرسائل و التعليقات كلها تكون منفصلة عن حساب الفيسبوك الشخصي. من خلال هذا التطبيق يمكنك تسير متجرك بسهولة و ربط متجر الانستغرام مع متجر الفايسبوك و تلقي الرسائل و التعليقات في نفس المكان.

كما يمكنك وضع تسميات خاصة لزبائنك لكي تتذكرهم بسهولة لهذا أنصحك بتحميله و استخدامه في إدارة أعمالك. مدير الصفحات يتيح لك متابعة و تسيير إعلاناتك و تحليل نتائجها و الحصول المعلومات الكافية لاستخدامها في عمليات الترويج المستقبلية لتحقيق نسبة تفاعل أكبر.

بمكنك تحميل هذا التطبيق من متجر بلاي من هنا.

 

تطبيق مدير اعلانات الفايسبوك

يوجد أيضا تطبيق مدير إعلانات الفايسبوك الذي يعد أداة رائعة جدا تستخدم في إنشاء و تسير إعلانات الفايسبوك و الانستغرام، هذا التطبيق يعطيك كل التفاصيل الدقيقة حول نتائج حملاتك الإعلانية. كما يقوم بالمقارنة بين نتائج الاعلانات في جميع المنشورات. من مميزات هذ لتطبيق أنه يقوم بحساب المبالغ التي انفقتها و مدى جدوى هذه النفقات، سوف تحتاج هذه النتائج في عمليات المحاسبة التي تقوم بها دورياً، لكي تعرف مالذي انفقته و مالذي ربحتها. و بهذ أنت تدير متجرك على الفايسبوك و الانستغرام بكل احترافية و اتقان.

انشاء متجر فايسبوك
مدير اعلانات الفايسبوك

 

يمكنك تحميل هذا التطبيق من هنا.

 

الخلاصـــــة

قمنا بشرح جميع الخطوات اللازمة لإنشاء متجر على كل من المنصتين الفايسبوك و الانستغرام و كيفية ربطهم ببعض، كما تطرقنا الى مزايا استخدام مواقع التواصل في مشروع التجارة الالكترونية. كذالك قمنا على جميع الأدوات التي تحتاجها في ادارة تجارتك. عليك فهم كل الخطوات التي قمنا بشرحها و الاستفادة منها وسوف تحقق أرباح جيدة.

اذا اعجبك المقال قمت بمشارتكه مع أصدقائك و اذا كانت لديك أية استفسارت يمكنك ترك تعليق أو الاتصال بنا.

اقرأ ايضا
مشروع التجارة الإلكترونية للجزائريين

 

 

تعليق 1
  1. سفيان يقول

    ماشاء الله أستاذ خالد ، معلومات قيمة و حديثة ، دائما في الانتظار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.