ربح المال من نشر الكتب على أمازون كيندل Amazon Kindle

28
موقع أمازون كيندل هو خدمة مخصصة في نشر الكتب الإلكترونية وبيعها، بالإضافة إلى إمكانية قراءة الكتب الإلكترونية والتعرف على محتوياتها عبر الموقع ، وهذه الخدمة اتاحت الفرصة للعديد من الكتاب و المدونين لتحقيق مبيعات من خلال نشر كتبهم على موقع أمازون.

 

لطالما كان نشر كتاب أمر صعباً يتطلب المرور بالعديد من الخطوات و المراحلة التي تفرضه دُور النشر لكن برنامج شركة أمازون للنشر الذاتي كيندل Amazon Kindle self publishing غير كل شئ و بسط الصعوبات على الناشرين و المُدونين و كل من تراود فكرة نشر كتاب.

برنامج KDB اتاح الفرصة لكل من يرغب في نشر كتاب، سواء كنت كاتب محترف او مبتدئ لا فرق حتى بدون امتلاك اي خبرة في الكتابة و النشر، يمكنك بكل بساطة تحضير كتاب الكتروني ونشره لتحقيق مبيعات.

أماون يُعد أكبر متجر تجزئة في العالم و لديها الملايين من الزيارت يوميا ً لمحبي الكتب من جميع أنحاء العالم ورفع كتب على هذه السوق الضخم يعتبر مشروعاً مربحاً بتكلفة صغيرة ومداخيله دائمة.

لهذا أردنا أن نشارك معكم كيفية تحقيق أرباح من خلال بيع الكتب على كيندل باي أمازون الذي لا يزل يجهله الكثير من الشباب العربي و يضيعون فرصة ذهبية للمنافسة في دخول عالم النشر.

وفي هذا المقال سنقدم كل ما يلزم لبدء هذا البزنس و نوضح لكم جميع النقط التالية:

ماهو  أمازون كيندل ؟

كيف يمكن أن أنشر كتب عليه؟

ماهي الكتب المطلوبة ؟

و كيف اكتب كتاب يحقق مبيعات ؟

و كيفية التسويق للكتب ؟

 أرباح أمازون من بيع الكتب ما بين 2018 الى 2019 وصلت الى 280 مليار دولار أمريكي

أمازون كيندل Amazon Kindle

إذا كنت من يمتلكون موهبة الكتابة والتأمل، فلا تقوم بإهمال هذه الهواية الرائعة ويمكنك استثمارها وتحويلها إلى أموال وربح كبير، وذلك من خلال تأليف كتب  ورفعها على موقع كيندل باي أمازون، حيث أن هذه الخدمة ساهمت في تطوير نشر الكتب الرقمية للناشرين بشكل مجاني وبيعها على الموقع.
كيندل باي أمازون لايضع أي شروط محددة لنشر كتابك على أمازون  للربح منه، كما أنه لا يوجد عدد معين للكلمات أو محدد حتى تقوم بنشر الكتاب، حيث يمكن لأي كاتب أن يقوم بنشر أي رواية قصيرة مكونة من الف كلمة فقط، فكل ما تحتاج إليه هو محتوى كتابي جذاب فقط حتى تمتلك أعجاب القراء وتحقيق المزيد من المبيعات لكتابك.

نشر كتاب الكتروني على أمازون كيندل ليس بالامر الصعب و ارباحه جيدا جداً، و يعطيك خيار تحديد اسعار كتبك، و نبسة الربح تكون 70 في المئة للكاتب و 30 بالمئة تأخذها أمازون.

عن ماذا أكتب و كيف ؟

سؤال يتبادر الى ذهنك فور قراءة عنوان هذا المقال لكن لا تقلق عزيزي القارئ، النشر على أمازون ليس بالصعوبة التي تتوقعها و هنالك فرص كبير للكتابة في مختلف المجالات و التخصصات و كلها تحقق مبيعات كبيرة.

اذا كان لديك اسلوب جيد في انشاء المحتوى و سرد الأفكار و التأليف فأنت موهوب و يمكنك البدء من الأن في تأليف كتب في مجال تبرع فيه و لديك أفكار غزيرة يمكنك أن تفيد بها القراء، و في حالة قلة خبرتك في التأليف و انشاء المحتوى يمكنك البحث عن مجال لديك الشغف فيه و تستطيع ان تبحث فيها لتجمع معلومات لتستخدمها كمحتوى كتاب.

كم يمكن توظيف فري لانس محترف لتأليف كتب لك في المجال الذي تريد، و يمكن اجادهم في مواقع الخدمات المصغرة خمسات و upwork،عدد كبير من الناشرين على أمازون كيندل يسخدمون هذه الطريقة وحققو مبيعات كبيرة بدون كتابة ولا حرف واحد.

فقط يقومون ببحث مُعمق عن توجه محبي الكتب على موقع أمازون و عن ماذا يبحثون ويقمون بتألي كتب و نشرها و هي طريقة جيدة كونها تلبي رغبات القراء الذين لا يجدون محتوى الذي يريدون.

طبعاً توجد فرصة ربح كبير لنشر كتب في مختلف المجالات و لا تقتصر على الرويات و القصص و الكتب ، يوجد على هائل من المجالات و التخصصات التي  تقل فيها المنافسة و يمكنك ان تبعد فيها.

طبعاً الان تسأل بأي لغة اكتب، في حالة اتقانك للغة الانجليزية يمكن ان تكتب بها مباشرة و في حالة عدم اتقانك لها يمكنك كتابة الكتب بالعربية و من ثمة ترجمتها و تنقيحها من طرف مترجم محترف.

ويمكنك الحصول على خدماتهم في مواقع الخدمات المصغرة مثل:

خمسات

upwork.

freelance

مجالات وتخصصات يمكن أن تكتب فيها

الكتب التي تحقق مبيعات على موقع أمازون لا تقتصر على مجال واحد لهذا توجد فرصة تحقيق ارباح لككتب في مختلف لمجالات، كما يمكنك تأليف كتب تجيب عن تساؤلات القراء التي يطرحونها في تعليقات الكتب المنشروة على أمازون او التساؤلات التي تتم مناقشتها في المنتديات.

و الان نشارك معك المجالات التي تقل فيها المنافسة و يمكنك ان تكتب فيها:

  • رويات وقصص و هي اكثر الكتب مبيعاً على أمازون.
  • كتب تنمية بشرية.
  • كتب ادبية.
  • كتب عن الدين الاسلامي
  • كتب رويات وقصص عربية غير معروفة في العالم الغربي.
  • كتب الطبخ و فيها فرصة كبيرة للربح جيدة وذالك بتأليف كتب عن مختلف المطابخ العربية. 
  • كتب تعليم الحرف اليدوية خاصة الحرف المتواجد في العالم العربي.
  • كتب تعليم الأمور التقنية في مجال التكولوجيا.
  • كتب تعلم اللغة العربية.
  • كتب تعلم فن الخط العربي.
  • كتب تتحدث عن الثقافة و التقاليد العربية.
  • كتب تتحدث عن المعالم السياحية في الوطن العربي.

 

كما يمكنك البحث عن محتوى مطلوب و ذالك بعمل بحث معمق عن عمليات البحث التي تتلقاها أمازون و عن ماذا يبحث محبي الكتب.

و لاحتراف هذا المجال يمكنك اخذ كورسات تعليمية على منصة udemy للتعلم من الخبراء كيفية الربح من هذا المجال.

اقرا ايضا
ربح المال من ميرش باي أمازونMerch by Amazon ‎ بالتفصيل
المؤسسات الناشئة start up طريقك نحو النجاح
كل ما يهمك عن حاضنات الأعمال Business Incubators

 

خطوات نشر كتاب على أمازون كيندل Amazon Kindle

بعد اختيارك المحتوى الذي تريد تأليفه الان تأتي الخطوة المهمة و هي تأليف الكتاب و للقيام بذالك يجب عليك تحديد بعضض الامور مثل عدد الصفحات و اسلوب الكتابة.

عدد الصفحات قد يكون من 4 صفحات فما فوق المهم ن يكون المحتوى مفيداً و يفيد القراء، بعد تأليف الكتاب عليك تنقيحه و التعديل عليه و ذالك بالاستعانة بأشخاص اكفاء سوء فري لنسر على مواقع الخدمات المصغرة او اصدقائك، لان الأخطاء لا تبدو لك ككاتب ويلاحظها اشخاص اخرون.لهذا يتوجب عليك مراجعة الكتاب و تنقيحه قبل رفعه.

خطوات نشر الكتاب
  • تأليف الكتاب 
  • اختيار عنوان مناسب يجب القراء
  • مراجعة الكتاب وتنقيحه
  • تحويله الي أحد الصيغ التالي  epub أو mobi أو kindle
  • رفعها على أمازون كيندل
  • تصميم احترافي لغلاف الكتب و يجب ان يكون متوافق مع محتوى كتابك و رفع الغلاف بصغية Png او JPEG.
عليك الاهتمام بشكل جيد بغلاف الكتب لانه الانطباع الاول للقراء عن محتوى كتابك لهذا لا يهم اذا قمت بدفع مبلغ جيد لممص لكي يصمم لك غلاف جيد يجذب انتباه القراء و يمكنك اجاد مصممين محترفين جدا على منصات الخدمات المصغرة مثل  خمسات و upwork.
خطوات يجب عليك القيام بها

طبعا نشرى كتاب ذو محتوى جيد لا يكفي فعليك القيام بأمور مهمة مثل اتيار عنوان جذاب و اختيار كلمات مفتاحية متوافقة مع سيو لكي تزيد من عدد مرات ظهور كتابك في نتائج البحث التي يقوم به زبائن أمازون.

اختيار الكلمات المفتاحية

الكلمات المفتاحية يجب أن تكون متوافق مع محتوى كتاب و الوصف يجب ان يحتوي على نبذة عن ما يقدمه كتابك.

عليك تجنب استخدام محتوى كُتاب اخرين او التعديل عليه لأن هاذ الأمر قد يعرضك متابعة قانونية.

لماذا يجب نشر الكتب على أمازون كيندل 

 أمازون كيندل تتيح الفرصة لأي شخض أن يقوم بنشر الكتب الخاصة به، وذلك لكي يتم توفير التكلفة المالية على الناشر والذي يقوم بنشر كتاباته في المطابع الموجودة على ارض الواقع والتي تظل سنوات لا ترى النور، بالإضافة إلى أن موقع كيندل يقوم بخدمات النشر مجانياً دون دفع أي رسوم بحيث يكون هناك نسبة 70% للكاتب , باقي 30% تذهب للموقع.

 

ولا يتوقف نشر الكتب على دولة معينة، فيمكن لأي كاتب أن يقوم بشر إصداراته الكتابية في أي وقت ورفعها على الموقع في غضون خمس دقائق فقط.

 

كما ذكرناً آنفاً موقع أمازن يحقق مبيعات كتب سنويا تصل الى مليارت الدولارت و عمليات الشراء تتم من قراء من جميع انحاء العالم لهذا فكرة نشر كتب في سوق كبير يستقبل ملاين الزيارت يوميا تعد فرصة ذهبية للربح.
مادام أمازون يتوافد عليه الكثيرون فلن تحتاج لصرف اموال للتسويق لكتبك، فقط قم بالنشر وانتظر تحقيق المبيعات.
افكار لزيادة المبيعات
يمكنك الترويج لكتابك من خلال طرق عديد اهمها التوصل مع القراء في منتديات المطالعة ومشاركة جزء من محتوى كتابك لتحفيزهم على الشراء و من طرق الجيدة ايضا الترويج المباشر مع اصحاب قنوات اليوتيب الكبيرة، تتصل بهم لكي يعملو لك مراجعة لكتابك و تدفعهم لهم مقابل ذالك.

 

افتح حساب في موقع Goodreaders و تواصل مع القراء من خلال التفاعل معاهم بشكل دائم و اضف تعليقات على مراجعة الكتب المشابهة لنفس محتوى كتابك و ذالك لتحصل على تفاعل على كتبك و تبني ثقة بينك و بينك القراء كما و بهذا قد تحصل على ايملايتهم لكي ترسل لهم نسخة الكترونية و تطلب منهم ان يعملو مراجعة على نفس الموقع لكي تزيد من حظوظ تحقيق مبيعات و تكسب قراء دائمين لكل ما تألفه.
امورك عليك تجنبها 
  • تجنب النسخ و اللصق و استخدم محتوى الأخرين.
  • تجنب نشر عناوين مشابهة لكتب اخرى.
  • عند كتابة وصف كتابك اثناء نشره تجنب ذكر امور ليست متوفرة في كتابك
  • لا تقم بعمليات شراء و اضافة تعليقات لكتابك من مواقع السبام. 
  • لا تقم بتعاليق كاذبة بحسابات مزيفة فذا يعام مخالفا للقانون.

 

اردنا في هذه التدوينة مشاركة طريقة ربح المال من خلال نشر الكتب على أمازون كيندل و هذه الطريقة لا تلقى اقبال كبير من طرف الشباب العربي المبدع الذي يستطيع التوجه لذا المجال و تحقيق نجاح كبير.

لهذا نشجع الجميع على خوض هذه التجربة و لا تدري فقد تصبح كاتب مشهور على المستوى العالمي، لا تستهن بقدراتك واكشتف موهبتك وشغفك واصقل مهارتك فلا يوجد كاتب مشهور حقق النجاح من كتابه الأول كلهم كافحو وعملو بجهد و اكتسبو خبرة من كثرة المحاولة.

لطرح اي اسئلة يمكنك التواصل معنا في مساحة التعليقات و مراسلتنا عبر البريد الألكتروني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.