أفضل طريقة لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة

تعلم-الإنجليزية-بسهولة

226

 

اللغة الإنجليزية هي مفتاح النجاح ووسيلتك للتواصل مع الناس من مختلف أسقاع العالم كما تيسر لك تعلم مختلف العلوم، الإنجليزية  في عصرنا اليوم مثل مفتاح باب الكنز الذي تفتحته لتحصل على جميع مكوناته القيمة، لهذا وجب علينا تعلم اللغة الإنجليزية و تحدثها بطلاقة، هنالك عدة طرق لتعلم الإنجليزية لكن ماهي أسهل و أسرع طريقة لتعلمها بأقل جهد؟ و هل يجب أن اتعلم القواعد؟ و كيف أتحدث اللغة الإنجليزية بطلاقة؟، و هل يمكنني تعلمها بنفسي؟. نعم يمكنك ذالك وفي هذا المقال  سنيسر لك تعلم الإنجليزية و تحدثها بطلاقة و نعطيك المصادر اللازمة التي تيسرك لك تعلمها بأقل جهد وفي وقت قصير.

الإنجليزية هي مفتاح النجاح

 

ماهي أفضل طريقة لتعلم الإنجليزية بسهولة؟

أفضل طريقة لتعلم الإنجليزية بسهولة تكمن في رغبتك الشديدة و حرصك على تعلمها، الرغبة و الإرادة هي الوقود الذي يجعلك تواصل تعلمها بجهد حتى تتقنها، تأكد من أن درايتك لأهمية الإنجليزية في عصرنا اليوم و رغبتك في تعلمها هي اللبنة الأساسية لإتقان هذه اللغة، لهذا وجب عليك التحضير النفسي و الاطلاع على ما يمكن أن تحصل عليه من تعلمها، و كيف يمكنها أن تيسر لك حياتك و تجعلك قادر على إكمال دراستك في الخارج و ايجاد وظيفة و تحسين مهارتك في مختلف الميادين و تطوير أعمالك. التطلع إلى الجانب المشرق من تعلم أي شئ هو أفضل حافز يمكنك من مواصلة التعلم حتى لو كان ذالك متعباً و مملأ، لهذا كون واثقاً من أنك سوف تجني ثمار كثيرة وتطور نفسك أكثر في العديد من الأمور.

من أين أبدء تعلم الإنجليزية و كيف؟

أول شئ تبدء به هو تحديد مستواك في هذه اللغة ككل و تحديد مستواك في القواعد و القراءة و الاستماع و التحدث كلُ على حدة، إذا كنت مبتدئ فيجب عليك تعلم كل شئ، و إذا كان لديك مستوى جيد إنطلاقاً مما درست في المدرسة فيجب عليك المراجعة فقط و تحسين مستواك، هذا سوف يحدد من أين تبدء و الكيفية اللازمة التي يجب عليك إتبعها، بإكمالك لقراءة هذ المقال ستكون قادراً على تحديد الكيفية التي تبدء بها تعلم الإنجليزية بسهولة.

ماهي أفضل وسيلة لتعلم الإنجليزية؟

الكثير من الخبراء و الأستاذة المميزون ينصحون بتتبع منهجية معينة ووسائل معينة في تعلم الإنجليزية، لكن أفضل وسيلة بالنسبة لك هي الممارسة التي تتعلم منه جيداً و تحبذ استخدامها. لإختيار الوسيلة الأمثل لك، عليك أن تجيب على هاته الأسئلة.

هل تتعلم جيداً من القراءة؟

هل تفضل التعلم من خلال الاستماع و المشاهدة؟؟

هل تحب التعلم من خلال الممارسة و التحدث؟؟

ماهي أفضل الطريقة يمكنك أن التعلم منها لمدة أطول؟

لكل شخض ميزة خاصة يمتاز به في التعلم و لكل شخص وسيلة معينة يتعلم منها، مايجعله مختلف عن الآخرين، الكثير من الناس يتعلمون من المطالعة و البعض الأخر يتعلم بشكل أفضل من خلال الاستماع و المشاهدة، فيما يحبذ الأخرون الممارسة عمليا، لهذا عليك ايجاد أفضل وسيلة لتعلم الإنجليزية بنفسك و استخدمها دوما، و  لاتهمل التعلم من خلال الممارسة الأخرى لكي تحدث التوازن في التعلم و تتقن الإنجليزية بشكل تام من جميع النواحي.

ما هو الفرق بين الإنجليزية البريطانية و الإنجليزية الأمريكية و ماذا يجب أن أتعلم؟

لا يوجد فرق جوهري بين الإنجليزية البريطانية و الإنجليزية الأمريكية، فقط يوجد بعض الاختلافات في النطق و بعض القواعد كما يوجد اختلاف في استخدام بعض المفردات الشائعة، مثل كلمة مترو الأنفاق في الإنجليزية البريطانية هي Metro، وفي الإنجليزية الأمريكية هي Subway. و  كلمة عطلة في الإنجليزية البرطانية هي holiday،  بينما في الإنجليزية الأمريكية هي Vacation. لهذا لا يوجد فرق في تعلم اي منهم، عليك فقط اختيار ما يروق لك و ماهي طريقة النطق و التحدث الأسهل بالنسبة لك و تستطيع تعلمها بسهولة.

تعلم الإنجليزية للمبتدئين و المتقدمين 

إذا كنت من المبتدئين عليك الاطلاع على المرحلة الأولى

إذا كان لديك مستوى جيد في الإنجليزية عليك التوجه مباشرة للمرحلة الثانية

المرحلة الأولى للمبتدئين

المبتدئين يجب عليهم تعلم كل مكونات اللغة و بناء القاعدة الأساسية لكي يتسنى لهم اتقانها بشكل تام، و لفعل هذ يجب على المبتدئ تعلم النطق و القراءة و اتقان القواعد و استخدامها، وكذالك حفظ العديد من الكلمات لاستخدمها في التحدث. كما يجب عليهم التدرب على الاستماع و فهم المحتوى المسموع، و سوف نزودكم بمختلف المصادر التي تيسر لكم اتقان كل مكونات اللغة الإنجليزية.

تعلم قواعد اللغة الإنجليزية
أفضل كتاب لتعلم القواعد هو كتاب Express English هو كتاب رائع و مبسط تم تأليفه من طرف خبراء في تعلم الإنجليزية في عالمنا العربي، الكتاب مختصر جداً و يتيح لك تعلم القواعد بنفسك ببساطة، و يتم تنقيح من فترة إلى فترة، لهذا انصحك بتحميله و الشروع في قرائته و فور الانتهاء منه تجد نفسك أقتنت جزء كبير من قواعد اللغة الإنجليزية.
تحميل الكتاب.
أفضل تطبيق هاتفي لتعلم قواعد الإنجليزية و ممارستها
أحسن و أفضل تطبيق هاتفي لتعلم اللغة الإنجليزية هو تطبيق Hello English بلا منازع، التطبيق تم تطويره من طرف فريق خبراء في اللغة الإنجليزية من الهند و يحتوي على الكثير من الدروس و التمارين في كل مكونات اللغة الإنجليزية (القواعد، القراءة و الاستماع و التحدث)، يحتوي التطبيق على 14 مستوى يجب عليك اتمامها، التطبيق يحتوي على عملة تكسبها من خلال اتمام الدروس و حل التمارين و التكرار لكل ما تعلمت، هذه العملة تتيح لك شراء دروس المستوى الأعلى.
تحميل التطبيق.
كورس تعلم نطق اللغة الانجليزية
يوجد العديد من المصادر لتعلم نطق الإنجليزية، لكن أنصحك بمشاهدة الكورس التعليمي للدكتور خالد الخطيب، الكورس التعليمي اسمه، أسرار نطق الإنجليزية و هو متاح على اليوتيب.
مشاهدة الكورس التعليمي.
تعلم القراءة باللغة الإنجليزية

لتعلم القراءة و النطق السليم في اللغة الإنجليزية يتوجب عليك الممارسة و قراءة الكثير من النصوص الاستماع للنصوص المقروءة لكي تطور مهارتك في الاستماع، يوجد موقع مميز يحتوي على الكثير من النصوص المقروءة، يمكنك الموقع من الاستماع الى نصوص مقروءة مسبقاً باللكنة الأمريكية، كما يمكنك أخذها لترجمة قوقل لكي تستمع لقرئتها باللكنة البريطانية، و بهذا تكون قد تعلمت القراءة و حفظت الكثير من الكلمات بعد ترجمت النص.

زيارة الموقع.

 

تعلم أساسيات اللغة الإنجليزية من خلال المشاهدة

يوجد كورس تعليمي أكثر من رائع لتعلم أساسيات اللغة الإنجليزية مما يتيح لك حفظ الكثير من الكلمات والجمل المستخدمة بشكل يومي، اسم الكورس هو الإنجليزية لكل العرب و هو موجود على اليوتيب.

مشاهدته الكورس من هنا.

تعلم اللغة الإنجليزية بالدردشة

الدردشة تتيح لك ممارسة وتكرار كل ما تعلمته، و هذا يسهل عليك ترسيخ كل المعلومات التي اكستبتها و تطوير مهارتك في التواصل بالإنجليزية، لهذا يتوجب عليك الدردشة دوما حتى لو كنت مبتدئ و  يمكنك استخدم ترجمة قوقل، للدرشة بالإنجليزية يمكن زيارة موقع coeffee و موقع livemocha لتعلم اللغات من خلال الدردشة. كما استخدام الفيسبوك لممارسة اللغة الإنجليزية مع المتحديثن بها.

موقع coeffee

موقع livemocha

المرحلة الثانية للمتقدمين

بعد اتمام جميع خطوات تعلم الإنجليزية في المرحلة الأول أو تجاوزها مباشرة لأن مستوك جيد في الإنجليزية، الآن أنت جاهز لإكمال مسيرتك لإتقان اللغة الإنجليزية، و من أجل إتقانك للغة الإنجليزية يجب عليك الآن الإعتماد على المصادر الأجنبية.

الكورس التعليمي English Today لاتقان القواعد و ممارستها

من بين أفضل الكورسات لتعلم اللغة الإنجليزية هو كورس English Today، تم انتاجه على شكل مسلسل تلفزيون، الكورس يتيح لك مشاهدة حوارت يومية مختلفة في عدة مواضيع و في كل حلقة يتم استخلاص القواعد و الكلمات المستخدمة في حوارات تلك الحلقة، و بهذه الطريقة سوف تتعلم القواعد و كيفية تطبيقها و كذالك تتعلم كيفية التحدث بطلاقة.

الكورس على اليوتيب.

أفضل كورس تعليمي لتعلم التحدث بالإنجليزية Extra English

الهدف الأساسي من تعلم أي لغة هو اتقان التحدث بها بطلاقة، لهذا أنصحك بكورس تعليمي رائع و مفيد جدا لتعلم التحدث بالإنجليزية، هذا الكورس تم إعداده على شكل مسلسل تلفزيون يسهل عليك تعلم التحدث بطريقة سهلة و ممتعة.

الكورس على اليوتيب.

تطبيق هاتفي لإتقان اللغة الإنجليزية للمتقدمين

عند وصولك الى مستوى معين من اتقان الإنجليزية، ستلاحظ أنه يتوجب عليك التقدم أكثر لكي تصبح متمكننا جيداً في التحدث و الكتابة و الترجمة.  وهذا ليس بالشئ الصعب مع تطبيق Six Minutes English.  إذاعة BBC قامت بإعداد هذ التطبيق خصيصاً للمتقدمين في اللغة الإنجليزية و لجميع المتعلمين الذين يريدون تطوير مهارتهم في التحدث و الكتابة و الاستماع.

تحميل التطبيق.

اتقان الإنجليزية بشكل احترافي و التحضير لشهادات ILTES و TOFEL

لكي تتمكن من اتقان الإنجليزية و تصبح مؤهلا للحصول على شهادة تثبت اتقانك الجيد للإنجليزية، عليك تحسين مهارات الاستماع و التحدث و الكتابة و الفهم، من أجل الحصول على مستوى متقدم جدا يوجد الكثير من الدروس على اليوتيب قام بإعدادها خبراء في تعليم الإنجليزية،لتطوير مهارتك في الانجليزية و التحضير لإمتحانات اللغة  ILTES و TOFEL.

أنصحك بمشاهدة دروس English Envid و Effortless English.

مصادر أخرى

تطبيق Hello Talk

موقع  دولينجو  duolingo

موقع   busuu

موقع Italki

الرغبة و الإرادة هم طاقتك لتحقق كل ماتريد

إذا إعجبك المقال قم بمشاركته مع أصدقائك و اترك تعليقا إذا كان لديك أي استفسار.

اقرأ ايضا
ماهو اختبار الآيلتس IELTS وكيفية اجتيازه بسهولة
اختبار التوفل TOEFL وكيفية اجتيازه بسهولة
ماهو اختبار التويك TOEIC وكيفية اجتيازه بسهولة
الإختلاف بين اختبار آيلتس وتوفل وتويك
شهادة CELTA لتدريس اللغة الإنجليزية تؤهلك لتصبح مُعلمًا دوليًّا
شهادة دلتا DELTA لتدريس اللغة الإنجليزية
شهادة TEFL لتدريس اللغة الإنجليزية المعترف بها دولياً

 

3 تعليقات
  1. نور يقول

    مقال مفيد شكرا لكم

    1. خالد خ يقول

      على الرحب و السعة دوما يانور.

  2. العربي يقول

    ربي يحفضك ويتمملك أخي خالد بالتوفيق والتيسير في حياتك

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.